الحالمون الأوائل

نعجز عن استيعاب ذلِك الكم من المشاعر الإيجابية التي غمرتنا ونحن نتابع حكايات الحالمين الأوائل، مهما حاولنا وصفها.

*|MC:SUBJECT|* اقرأ الرسالة على متصفح الإنترنت

يوليو 2021 


 الحالمون الأوائل

نعجز عن استيعاب ذلِك الكم من المشاعر الإيجابية التي غمرتنا ونحن نتابع حكايات الحالمين الأوائل، مهما حاولنا وصفها. والحق يقال أن قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة تحمل في طياتها العديد من التجارب الاستثنائية التي جمعت بين الآباء المؤسسين وشعبها ومقيميها من خلال رحلة بناء أسس هذا الوطن. وتكاد تكون كل قصة رواها حالم بمثابة انعكاس لذكرياته الشخصية عن تلك التجارب الرائعة .
 

 هذه قصص تضفي عمقًا إلى الإنجازات الهامة التي نحتفل بها كل عام، وكذلك تمثل  مرآة للقيمة التي تراها قيادة الدولة في بناء علاقات وطيدة مع أولئك الذين ساهموا في بناء وتنمية ورفاه دولة الإمارات. قد تبدو مُدن الدولة  مثل غابة خرسانية، ولكن روحها تكمن في أولئك الذين شيدوها. بدايةً من تلك البرقية مفعمة المشاعر من الوالد المؤسس الشيخ زايد رداً على رسالة مهاجر سوري، وحكاية العقد الثمين المهدىٰ من الشيخ راشد والذي احتفظت به أسرة آسيوية منذ عقود؛ تُظهر هذه الحكايات جميعاً  أن البعد الإنساني الذي ساهم في نجاح هذه البلاد يمثل جزء لا يتجزأ من تاريخها  ومن أسرار ازدهارها المستمر؛ ناهيكمْ عن تلك الوحدة الرائعة التي امتزج فيها الكل على اختلاف ثقافاتهم وتنوعهم وهم يواكبون نهضة الإمارات.
 

هل لديك أنت أو أي فرد في عائلتك وأصدقائك ذكريات مماثلة تود أن تحكيها لنا؟ 

ساهم بقصتك

تجارب استثنائية

لا ريب في أن نشأة دولة الإمارات تحمل بين جنباتها تجارب استثنائية جمعت بين حكامها وشعبها ومقيميها، وما تلك الذكريات التي نوثقها هنا إلا قصيدة مبهجة تحتفي بالرابط الجميل الذي جمع بين الكل في دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية.


 

المزيد

"كانت الإمارات وسيلة لإعادة غرس جذورنا في المنطقة. وقدمت شكلاً من أشكال الأصالة الثقافية، وذكرتنا بأصداء الماضي ودفعتنا في نفس الوقت للنظر إلى كفاءات المستقبل."

الإمارات شبكة معرفة
بقلم: لارا سيتراكيان
اقرأ المقال 
ثقافة 15 يوليو 2021

القصاصات كتوثيق تاريخي- أعمال كلثم بنت محمد
 

تعّرف على أعمال الفنانة كلثم بنت محمد، والتي توثق تاريخ الإمارات كأرشيف بصري من خلال أعمال الكولاج
اقرأ المزيد
تصميم

هوية عام الخمسين

هوية عام الخمسين هي احتفال باليوبيل الذهبي، واستثمار في بناء الإنسان،  وعربون تقدير لأولئك الذين ساهموا في بناء هذا الوطن من الإماراتيين وغير الإماراتيين على حد سواء.
هي نقطة تحول، من ماضٍ عريق، إلى مستقبل حافل بالإنجازات . تعرف على هويّتنا، والفكرة من وراء التصميم، واستخداماته المتعددة.

تحميل الهوية البصرية

ea9c1144-f796-cabe-f485-cc2fd17eedf9.png

لا تعكس هذه اللوحة الثرية زاهية الألوان التي تصنعها أكداس  التوابل الرائعة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ذلك التاريخ التجاري الطويل الذي عرفته البلاد والمنطقة فحسب، بل هي كذلك انعكاس لتأثيرات لا حصر لها ترسخت بعمق في النسيج الثقافي الإماراتي.

المزيد

تعرف على رحلة الطيب البدوي مضاوي محمد، أحد أبرز المعماريين ومخططي المدن في الإمارات العربية المتحدة، والـ44 عاماً التي ساهم فيها بتطوير المشهد الحضري لمدينة العين وأبوظبي. 

المزيد

شارك قصتك

مرحبا إسمي 2071،  كيف يمكنني مساعدتك اليوم؟

لنبدأ الحوار
أو اتصل بنا مباشرة