ترى، كيف تبدو الخمسين عاماً المقبلة؟

تخيل أننا في العام 2071؛ دولة فتية مفعمة بالحياة تواصل انطلاقها نحو مستقبل رغد واعد.

*|MC:SUBJECT|* اقرأ الرسالة على متصفح الإنترنت

يونيو 2021

ترى، كيف تبدو الخمسين عاماً المقبلة؟

تخيل أننا في العام 2071؛ دولة فتية مفعمة بالحياة تواصل انطلاقها نحو مستقبل رغد واعد. تجاوزنا مرحلة ترسيخ الجذور وتثبيت الأقدام، في أرض سخية معطاءة قصدها ويقصدها الملايين من بقاع الأرض، ليجعلوا من الإمارات وطناً لهم. إنها مائة عام من القصص الرائعة، وحكايات الكفاح التي تأسر القلوب ولا يتأتى لعقل أن يحصيها. هذا إهداء إلى أحفاد البحارة وإلى أهل هذه الأرض الطيبة، وإلى أولئك الذين انتقلوا من ضيق إلى سعة لتحتضنهم بلادنا، وإلى بناة الوطن الذين يعملون بلا كلل ولا انقطاع؛ فهي حكايات ومُثل تواكب خطوات الإمارات الواسعة نحو الغد. 

القراء الأعزاء.. تقفون في العام 2021 عند علامة فارقة في تاريخنا، تستحق منا أن نعطيها حقها من الاحتفال والتأمل والاستذكار. إنه "عام الخمسين"؛ نصف قرن من تحدي الصعاب وتجاوزها، ومن استحضار الذكريات في حاضر يمجدها ومن تحويل الأحلام إلى أبراج الواقع، خلالها نشأت عائلات وتحققت مشاريع ومنجزات، في ربوع بلادنا الآمنة المطمئنة. 

ترى، كيف تبدو الخمسين عاماً المقبلة؟ 

حينئذ، قراءنا الأعزاء، سيكون لديكم أبناء وأحفاد، يحتفلون باليوبيل البلاتيني لدولتنا، في العام 2071. فما هي القصص التي تودون أن تستحضروها؟ كيف ستصفون أعوامكم هذه؟ أو لحظتكم الراهنة ورؤيتكم للمستقبل؟ هل يمكنكم استحضار صورة واحدة تجسد ما يمثله هذا الوطن لكم؟ نريد أن نسمع منكم. نريد أن تعرف أجيالنا القادمة حكاياتكم. فهيا.. تعالوا.. لنجلس سوياً.. ونحتسي الشاي ونستمع إليك وأن تروي قصتك.

شاهد

ذكريات من الوطن

اكتشف مجموعة أعمال فاضل المهيري من الصور الفوتوغرافية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تجمع بين قبس الأصالة والروح العصرية. 

المزيد

كل يوم يظهر بناء جديد وتفتح طرق جديدة وتظهر معالم جديدة في مختلف مدن الدولة في ظاهرة نادرة لا يمكن تفسيرها إلا بأحلام تتحقق تباعاً على أرض الواقع يساندها قرارات حكيمة وقوانين نافذة تهدف الى تأمين مايشبه ثورة بناء وتعمير وتأسيس قوي لأركان هذه الدولة...

 محطات في رحلة استغرقت 43 عاماً

بقلم: وسام الدباغ  
اقرأ القصة كاملة

الأخبار

خبر صحفي  يونيو 2021

برنامج زمالة عام الخمسين يستقبل طلبات مشاركة شباب الإمارات 

برنامج الزمالة متاح للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة 
اقرأ المزيد 
الحالمون الأوائل

الأبطال المجهولين في عائلتك

أتعرف ذلك الإحساس عندما تبدأ جدتك في سرد ذكرياتها فتشعر وكأنك تود الجلوس والاستماع لها لساعات؟ هذا هو بالضبط ما ندعوك للقيام به، ولكن هذه المرة نريدك أن تسجل قصتها وتشاركها معنا.

يمكن أن يكون حواراً مع عمتك أو خالتك أو والدك أو عم والدتك أو خالها. إنهم الحالمون الأوائل في عائلتك وفي جعبتهم كنوز من الذكريات والنوادر عن الأيام الخوالي (وكثيراً ما تكون طريفة ومسلية). إن كنت تريد أن تعرف من أين تبدأ، فإننا نقدم لك بعض النصائح  عبر دليل الحوار. 

915135cb-0856-cee7-4d71-c14b61d0ed5b.png

قم بتحميل دليل الحوار 

ea9c1144-f796-cabe-f485-cc2fd17eedf9.png

أخبار ذات صلة

احتفي بذكرياتك في دولة الإمارات العربية المتحدة

احتفاءً بحكاياتكم في الإمارات، وتعريفاً للآخرين حول العالم بها، صمّمنا ملصقات "عام الخمسين" لتطبيق إنستغرام، والتي يمكنكم استخدامها الآن لتسليط الضوء على قصصكم.

احتفل معنا

تعّرف على رحلة إيان فيرسيرفيس المذهلة

تعرّف على مسيرة مؤسس  أول مجلة تصدر باللغة الإنجليزية في الإمارات العربية المتحدة في عام 1979، والتي تحمل اسم "واتس أون". 

اقرأ المزيد

شارك قصتك

مرحبا إسمي 2071،  كيف يمكنني مساعدتك اليوم؟

لنبدأ الحوار
أو اتصل بنا مباشرة






This email was sent to *|EMAIL|*
why did I get this?    unsubscribe from this list    update subscription preferences
*|LIST:ADDRESSLINE|*