06.10.2021

موطن الحلم والإنجاز

بينما تفتح الإمارات أبوابها للعالم في إكسبو 2020 دبي، يتزايد اهتمام الناس وفضولهم  حول جناحها الوطني؛ كيف صممت دولة تركز على التقدم البشري والتعايش والتحول جناحها ومثلت نفسها في هذا الحدث العالمي؟

السرد القصصي 

يكمُن بناء الإنسان في صميم تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة ويرمز  جوهر هذا المكان إلى  هذه الحقيقة . تقدر الإمارات العربية المتحدة عالياً مساهمات كل من ساعد وبنى هذا الوطن ليكون ما هو عليه اليوم، وترغب في أن تحكي القصص الملهمة . القصص التي تكرّم كل أولئك الحالمين الأوائل، الذين نفذوا أفكارًا جديدة في الإمارات العربية المتحدة ساهمت في زرع بصمة  الأمل في الحاضر  الزاهر  ، ونوعت مصادر الاقتصاد. كما يحكي  الجناح قصة المنجزين الذين يعملون لبناء  المستقبل الواعد ، الذين ينشطون في بناء الغد،  و يحتفي بثقافة  وقيم دولة الإمارات العربية المتحدة، ويلهم أجيال المستقبل. 

في موطن الحلم والإنجاز، يتخذ جناح دولة الإمارات العربية المتحدة مقاربة تتمحور حول الإنسان ويحكي قصة اولئك  الحالمين الأوائل والذين حققوا رؤيتهم للمستقبل  من خلال تجربة فريدة غامرة تأسر الحواس. في دولة تضم أكثر من 200 جنسية، يمتد أساس دولة الإمارات العربية المتحدة بجذوره في التاريخ، فهي مفترق طرق تنقل الناس والتجارة والأفكار لتلتقي جميعها وتزدهر على هذه الأرض ويهدف جناح الإمارات العربية المتحدة إلى استحضار شعور جماعي بالطموح وتشجيع الناس من جميع أنحاء العالم على التواصل والتعاون مع دولة الإمارات في رسم ملامح المستقبل. 

صمم هذا الجناح  المعماري العالمي الشهير  سانتياغو كالاترافا، حيث استوحى تصميم الجناح من رؤية الصقر؛ الطائر الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتكون من  28 جناحًا متحركًا. ويعكس جناح دولة الإمارات العربية المتحدة هوية الدولة وروحها الريادية مع الحرص على اعتماد ممارسات التصميم المستدامة.

تمثل القيم الإنسانية والموروثات الثقافية والتقليدية المبادئ التوجيهية التي بنى عليها الآباء المؤسسون هذا الوطن. وبالتالي، فإن قصص الأفراد التي تجسد روح الوطن وتحمل إرث المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان شكلت محور فِكرة وأهداف  الجناح.إنضموا إلينا لنستمع  إلى قصصهم وأصواتهم و لنرسم ملامح المستقبل معاً. 

.للمزيد من المعلومات: يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لجناح الإمارات

عام الخمسين